السياسةدولي

الكوني يدعو المجموعة البرلمانية الاوروبية لزيارة ليبيا

 

 

بروكسل – في ختام زيارته لبروكسل التقى النائب في المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني بالمجموعة البرلمانية لشؤون المغرب العربي ترأس البرلماني السلوفاني ماتيازنيميك هذه المجموعة.

واعتبر الكوني أن لقائه بهذه المجموعة يحمل أهمية خاصة لأن ليبيا تترأس اتحاد المغرب العربي وأشار إلى مشاركته في قمة بريكس الأخيرة في جنوب أفريقيا حيث دافع عن أهمية دعم المنطقة ومواجهة التهديدات التي تواجهها.

وأشار الكوني إلى أهمية دعم المجموعة البرلمانية لليبيا التي تعاني من العديد من التحديات أثناء سعيها للديمقراطية والاستقرار وأكد أن الاستقرار هو الأساس لإمكانية إجراء الانتخابات وبناء الدولي بالإضافة إلى ضرورة ضبط الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب والجريمة عبر القارات.

وطالب الكوني المجموعة البرلمانية بزيارة ليبيا والتواصل المباشر مع البرلمانيين الليبيين لمناقشة سبل دعم الاستقرار وتحقيق التقدم نحو إجراء الانتخابات وأثنى البرلماني السلوفاني ماتيازنيميك على زيارة الكوني مشيرًا إلى أنها ملهمة للبرلمان الأوروبي وتعزز الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وليبيا.

ومن جهته أعرب ماتياز نيميك عن رغبة فريق البرلمان في زيارة ليبيًا وأنهم يعملون حاليًا على التحضير لزيارة وفد برلماني إلى ليبيا للاجتماع مع البرلمانيين الليبيين وتشجيعهم على الاستمرار في دعم تنظيم الانتخابات وتحقيق الاستقرار وبناء الدولة في ليبيا.

وشدد الكوني على الحاجة الملحة لوقف العدوان في غزة وإنقاذ المدنيين الأبرياء من الأوضاع الصعبة كما أعرب عن قلقه إزاء عدم توافق المواقف الأوروبية في البرلمان على إدانة هذا العدوان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى