الأخبار

“المؤسسة الوطنية” تطالب أطراف النزاع في الزاوية بفتح ممرات إنسانية وآمنة

دعت المُؤسسة الوطنية لحقـوق الإنسـان في ليـبيـا، جميع المواطنين والمقيمين القاطنين بالقرب من مناطق النزاع ومناطق التوتر في الزاوية عدم التحرك في محيط هذه المناطق، إلى حين استقرار الأوضاع، مطالبةً أطراف النزاع بفتح ممرات إنسانية آمنة وتمكين فرق الإسعاف والطوارئ والهلال الأحمر من إجلاء العالقين بمناطق النزاع.

وجاء في البيان الذي نشر على صفحتهم بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: “نظراً لتجدد الإشتباكات المسلحة وأعمال العُنف بمدينة الزاوية  تدعوا المُؤسسة الوطنيــة لحقـوق الإنسـان بليـبيـا، جميع المواطنين والمقيمين القاطنين بالقرب من مناطق النزاع ومناطق التوثر عدم التحرك في محيط هذه المناطق ، وأخذ الحيطه والحذر، والتقليل من التحرك والبقاء بمنازلهم وفي أماكن بعيده عن النوافذ والواجهات الرئيسية للمنازل، إلى حين استقرار الأوضاع، وذلك من أجل التقليل من نسبة الإصابة والضحايا أثناء أعمال العنف والإشتباكات الجارية.

وكما يستوجب على جميع المواطنين مرتادي الطريق الساحلي الزاوية توخي الحيطة والحذر من منطقة أولاد صقر وحتى الصابرية، وذلك لتوتر الوضع الأمني بالمدينة.
وكما تُطالب المُؤسسة، أطراف النزاع بفتح ممرات إنسانية آمنة وتمكين فرق الإسعاف والطوارئ والهلال الأحمر من إجلاء العالقين بمناطق النزاع واسعاف الجرحي والمصابين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى