السياسةدولي

“مجموعة السبع” يطالبون جميع الأطراف الليبية بوضع خارطة طريق لإجراء الانتخابات

كابري 19 ابريل 2024

قال وزراء خارجية مجموعة السبع إنهم سيستمرون في مساعدة ليبيا على وضع حد لصراعها الذي طال أمده، وذلك من أجل بناء مستقبل أكثر سلاما وازدهارا ودعم استقرارها واستقلالها ووحدتها الوطنية.

وحذر الوزراء في البيان الختامي لمؤتمرهم اليوم الجمعة بمدينة كابري الإيطالية من “إن الجمود السياسي يجعل ليبيا عرضة للخطر الشديد أمام جهات فاعلة تابعة لدول ثالثة تسعى للسيطرة على الأمن والسياسة والاقتصاد في ليبيا، مما يقود إلى عدم الاستقرار في جميع أنحاء البلاد والمنطقة على نطاق أوسع”.

ودعا البيان جميع الأطراف السياسية الليبية الفاعلة إلى الدخول في حوار هادف من أجل الخروج من المأزق الحالي والتحرك نحو خارطة طريق ذات مصداقية لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية وطنية حرة ونزيهة وشاملة دون تأخير، كما يتعين على المجتمع الدولي أن يتحد في السعي لتحقيق هذه الأهداف، حسب ما ذكرته وكالة (آكي) الإيطالية للأنباء.

وقال الوزراء: نأسف لاستقالة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، عبد الله باتيلي، مناشدين الأمين العام للأمم المتحدة إلى تعيين من يخلفه “دون تأخير”.

وتضم مجموعة الدول السبع بصيغتها غير الرسمية كلا من فرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وألمانيا، واليابان، وإيطاليا، وكندا والاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى