الأمن

مكتب الإعلام الأمني: القبض على تشكيل عصابي يُجند أطفالاً لعمليات السرقة في بنغازي

بنغازي 21 ابريل 2024

أعلن مكتب الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية في الحكومة الليبية عن القبض على عصابة في مدينة بنغازي مشتبه فيها بتجنيد الأطفال واستخدامهم في تنفيذ عمليات سرقة في المدينة.

وأفاد المكتب بأن مكتب التحريات في الإدارة العامة للعمليات الأمنية قام بجمع المعلومات وتحديد هوية الأشخاص المتورطين في هذه الجرائم، من خلال مراجعة تسجيلات كاميرات المراقبة ومقاطع الفيديو المنتشرة مؤخرًا، والتي أظهرت أطفالًا يقومون بسرقة السيارات من مناطق مختلفة بالمدينة.

وأشار المكتب إلى أن عملية القبض على العصابة بدأت بعد القبض على طفلين شقيقين سرقا سيارة في شارع دبي وسط المدينة، واعترفا بأنهما ينتميان إلى عصابة تجنيد الأطفال لارتكاب عمليات السرقة، بالإضافة إلى استغلالهما من قبل مجموعة من تجار المخدرات وتصويرهم في مقاطع فيديو مسيئة وابتزازهما.

وأوضح المكتب أن الأطفال تلقوا تدريبًا من سيدة وأرسلوا لتنفيذ عمليات السرقة، بما في ذلك ابنها، وبعد اكتمال السرقة، يسلمون المسروقات للسيدة التي تُعطيهم نصيبهم.

وأكد المكتب أن المشتبه فيهما اعترفا بتورطهما في نحو 25 حالة سرقة، وتقديم جميع المتهمين إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى