الأمن

تقديم رسالة هادفة محور لقاء مكتب الأعلام الأمني بوزارة الداخلية مع ممثلي وسائل الأعلام

بنغازي 25 ابريل 2024

عقد ظهر اليوم إجتماع بين المكتب الإعلامي الأمني لوزارة الداخلية وممثلي وسائل الاعلام المحلية والعالمية، في مقر الوزارة وبرعاية وزير الداخلية.

في بداية اللقاء توجه مدير مكتب الأعلام الأمني المقدم محمد أبولموشة، بالشكر لممثلي وسائل الإعلام الليبية لحضورهم الإجتماع، حيث أكد أن تواجد وسائل الاعلام في الاجتماع يدل على حرصهم على استقرار ليبيا، وتقديم رسالة هادفة الي المواطنين.

وأضاف مدير مكتب الإعلام الأمني قائلا، بان الاستقرار الذي تشهده البلاد في المنطقة الشرقية و الجنوبية و الوسطي يرجع للمجهودات التي تقوم بها القيادة العامة ووزارة الداخلية، والتعاون المشترك بينهما، ونجاحهم في فرض هيبة الدولة، وحفظ الأمن ومكافحة الجريمة.

وأوضح مدير مكتب الأعلام الأمني بأن الحكومة الليبية تحرص على حفظ الأمن في كافة المناطق والمدن، وخاصة المنطقة الجنوبية التي تاثرت بشكل كبير بالحرب الدائرة في السودان، بعد نزوح أكثر من 50 ألف لاجئ حتى الآن الي المدن الجنوبية، وأضاف بأن رئيس الحكومة قد أصدر قرارا بتشكيل لجنة برئاسة وزير الداخلية لمتابعة الوضع في الجنوب، وتقييم الحالة الأمنية بشكل مباشر.

وقال أن معالي وزير الداخلية وتنفيذا لقرار رئيس الحكومة توجه اليوم الى المنطقة الجنوبية على رأس اللجنة المشكلة من أجل متابعة الأوضاع على أرض الواقع، وتقييم شامل للحالة الأمنية، وتقديم الدعم للقوات المتواجدة بالجنوب سواء في المعبر الحدودي أو على طول الشريط الفاصل مع السودان وتشاد، وأشار إلى أنه سيتم تشكيل قوة خاصة من وزارة الداخلية مهمتها الحفاظ على الشريط الحدودي من عمليات التهريب والهجرة غير الشرعية، وسيتواصل عملها إلى حين استقرار الأوضاع في دولة السودان الشقيقة.

ومن جانبهم شكر ممثلو وسائل الإعلام، مدير مكتب الإعلام الأمني على اللقاء، الذي جاء فرصة لمناقشة القضايا التي تهم المواطن، وكيفية تقديم رسالة هادفة تحفاظ على أمن واستقرار ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى