رياضةعربي

الترجي التونسي يضرب موعداً مع الأهلي المصري في نهائي أبطال أفريقيا

القاهرة 27 ابريل 2024

يشهد نهائي دوري أبطال أفريقيا مواجهة عربية خالصة بين الأهلي المصري والترجي التونسي، بعد فوز الأول على مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة بمجموع مواجهتي الذهاب والإياب، وانتصار الفريق التونسي على صن داونز، وتعد المواجهة العربية الخالصة الثالثة تواليا.

وسيلعب الترجي، أمام الأهلي المصري حامل اللقب في النهائي، حيث يلتقي في الذهاب يوم 18 مايو، والاياب في 25 من نفس الشهر، فيما لم يتم تحديد امالكن المواجهتين.

وبصعود الأهلي للدور النهائي في دوري الأبطال، ضمن الترجي وصن داونز تأهلهما لبطولة كأس العالم للأندية 2025، التي تقام بنظامها الجديد في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو 2025، بمشاركة 32 فريقاً، حيث تمتلك أفريقيا أربعة مقاعد في المسابقة.

جاء تاهل الأهلي المصري، حامل اللقب، بعد فوزه على ضيفه مازيمبي بثلاثية نظيفة في إياب الدور قبل النهائي من البطولة بالمباراة التي اقيمت في القاهرة، ليصعد للنهائي بهذه النتيجة بعدما انتهت مباراة الذهاب في الكونغو بالتعادل السلبي، وسجل ثلاثية الأهلي محمد عبد المنعم في الدقيقة الـ68، ووسام أبو علي في الدقيقة الـ83، وأكرم توفيق في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

فيما تاهل الترجي للنهائي بعدما كرر فوزه بهدف نظيف على مضيفه ماميلودي صن داونز في بريتوريا، ليتفوق بهدفين دون رد في مجموع مباراتي نصف النهائي، وسجل رائد بوشنيبة هدف فوز الضيوف في الدقيقة الـ57 بتسديدة خدعت رونوين وليامز حارس ماميلودي صن داونز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى