أخبار اليومالمغرب العربيعربي

أزمة قمصان الفرق المغربية الجزائرية تتصاعد وتأخذ منحنى سياسي

المغرب 29 ابريل 2024

 

يبدو أن “أزمة القمصان” بين الفرق المغربية والجزائرية، ستاخذ منحني سياسي بحت، وذلك بعد رفض فريق اتحاد العاصمة الجزائري خوض مباراة إياب نصف النهائي كاس الاتحاد الإفريقي ضد نادي نهضة بركان المغربي.

وكان سبب الرفض اعتراض الفريق الجزائري على القمصان التي ارتداها الفريق المضيف (نهضة بركان)، والتي حملت خريطة المغرب مع الصحراء الغربية المتنازع عليها بين المملكة المغربية وجبهة بوليساريو. وبعد رفض لاعبو اتحاد العاصمة الدخول إلى أرض الملعب، دخل لاعبو نهضة بركان الملعب وقدموا التحية للجماهير التي أظهرت دعمها من خلال رفع خريطة المغرب وشعار المملكة.

وكانت بداية الأزمة من مباراة الذهاب التي اقيمت في الجزائر، حيث حدثت أزمة تم على اثرها الغاء المباراة من قبل الاتحاد الافريقي، وذلك بعد اعترض الفريق المغربي على تصرفات السلطات الجزائرية التي احتجزت أمتعتهم بما في ذلك القمصان المثيرة للجدل، وهو الامر الذي دفع الكاف الى احتساب نتيجة المباراة لصالح نهضة بركان بنتيجة (3 -0 )، وأحال القضية إلى لجنة الانضباط للنظر في فرض عقوبات إضافية.

وهو الامر الذي دفع رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم بتقديم شكوى إلى محكمة التحكيم الرياضية في سويسرا، معترضا على السماح لنهضة بركان بارتداء قميص يحمل شعارات سياسية، وهو مبدأ الفيفا بعدم تدخل السياسة في الرياضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى