الأمنالسياسةليبيا

رئيس الحكومة الليبية يلتقي وزير الداخلية للاطلاع على سير عمل اللجنة الوزارية المختصة بشؤون النازحين السودانيين

بنغازي 06 مايو 2024

التقى رئيس وزراء الحكومة الليبية أسامة حماد، اليوم الإثنين، وزير الداخلية اللواء عصام أبو زريبة، بمقر رئاسة مجلس وزراء الحكومة الليبية بمدينة بنغازي.

خلال اللقاء اطلع حماد على سير عمل اللجنة الوزارية المشكلة بموجب القرار رقم (56) لسنة 2024 المختصة بمتابعة أوضاع النازحين السودانيين في ليبيا وتقديم الدعم الإنساني اللازم لهم بالتعاون الكامل مع القيادة العامة للقوات المسلحة، كما اطلع أيضاً على الزيارات التي أجرتها اللجنة لمناطق تواجد النازحين والمهجَّرين من السودان الشقيق ، والقيام بحصر وتحديد أماكنهم وأعدادهم وتقديم الدعم الإنساني والنفسي لهم بالتنسيق مع جميع الجهات الأمنية والإنسانية بالداخل والخارج.

وقدّم وزير الداخلية –رئيس اللجنة المكلفة، تقريراً بنتائج أعمال وتوصيات اللجنة من أجل إيجاد الحلول المناسبة لهذه الشريحة.

و بشأن ملف المصالحة بين قبيلة الزوية وقبائل التبو في مدينة الكفرة، أكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء على ضرورة اتخاذ خطوات جادة وحقيقية لتقريب وجهات النظر بمدينة الكفرة، إذ أوضح بأنه سيتم استصدار قرار بالخصوص، في سبيل اتخاذ خطوات حقيقية لإجراء مصالحة شاملة بين الفرقاء، وإبرام وثيقة عهد بين كافة التركيبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى