صحةليبيا

العريبي يتابع أعمال الصيانة الشاملة في المركز الطبي سبها

سبها 13 مايو 2024

أجرى مديرُ عام جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية حاتم العريبي، رفقة اللجنة الفنية للجهاز، اليوم الإثنين، زيارة تفقديّة لمركز سبها الطبي، إذ كان في استقباله مدير المركز د. علي التمتام.

واطّلع مدير الجهاز على أعمال الصيانة الشاملة لجميع مرافق وأقسام المركز ، بعد أن تعطلت الصيانة من الشركات السابقة لمدة تصل لأكثر من عام ، حيث تم تكليف شركة مختصة في صيانة و تجهيز المستشفيات وفقاً للمعايير الدولية الصحية.

كما زار مدير الجهازِ المخازنَ المركزية للمركز، التي تعاني من حالة سيئة لعدم توافر الصيانات منذ سنوات، مركدا بأن الصيانة ستكون بشكل جزئي حتى لا يتوقف المركز عن العمل، ولتصبح السعة السريرية الإجمالية للمركز حوالى 400 سرير، منها 24 سرير عناية فائقة، وغرف عمليات مجهزة بأحدث الأنظمة الطبية، وغرف التعقيم والمعامل المتكاملة، بالإضافة إلى قسم خاص بغسيل الكلى و قسم لمرضى الأورام، وقسم للنساء والولادة، والجراحة العامة والإسعاف والطوارئ وقسم الأشعة المتكاملة.

وتم خلال الزيارة، حصر كافة الاحتياجات من الأدوية العامة والتخصصية ، ومشغلات المعامل والأشعة والمستلزمات الطبية، ليتم توفيرها بالمخزون اللازم في مخازن الإمداد الطبي بالمنطقة الجنوبية بشكل عاجل، وفقاً لخطة جهاز الإمداد الطبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى