السياسةليبيا

رئيس الحكومة الليبية يبحث احتياجات بلدية الزنتان مع حكماء وأعيان المدينة

بنغازي 14 مايو 2024

بحث رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية أسامة حماد،أعيان وحكماء و مشائخ مدينة الزنتان، عدداً من المشاكل والأزمات التي تعاني منها المدينة بحضور وزير الصحة عثمان عبد الجليل خلال الجتماع الذي عقد اليوم في ديوان رئاسة الوزارة.

وأشاد رئيس الوزراء بالدور التاريخي لمدينة الزنتان، مؤكدا بأن الحكومة تعوّل على المدينة، لجمع شتات الوطن وتوجيه المواطنين نحو المصالحة الشاملة؛ لما لها من أثر كبير في تحقيق الاستقرار، مشددًا بأن مطالب مدينة الزنتان ستكون ضمن أولويات الحكومة.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه ستكون له زيارة لمناطق الجبل الغربي، وذلك لحصر كافة احتياجات المدن عن كثب، و لمباشرة أعمال الإعمار وتوفير كل ما تحتاجه المدن من الخدمات الضرورية. كما أكد رئيس الوزراء على أن انطلاق عجلة الإعمار والتنمية في شرق البلاد وجنوبها، لم يكن ليحدث لولا توفر البيئة الآمنة المستقرة بفضل القيادة العامة للقوات المسلحة، وبالتعاون معها؛ إذ نجحت الحكومة في تحقيق كل هذه الإنجازات على أرض الواقع.

هذا وقد ثمّن الوفد كافة الجهود المبذولة من رئيس الوزراء والحكومة الليبية، والتي تُوِّجت بإنجاز عديد المشاريع الهامة بالشراكة مع القيادة العامة للقوات المسلحة، وبالتنسيق مع صندوق التنمية وإعادة الإعمار، و أبدى الوفد تطلعه لوصول عجلة الإعمار والتنمية إلى مدن ومناطق المنطقة الغربية بشكل عام، والجبل الغربي على وجه الخصوص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى