المجتمعليبيا

هيئة الحج والعمرة تطلق منصة “حجاج ليبيا” تتصل بالحاج عن طريق ساعة متطورة

ليبيا 16 مايو 2024

أعلنت هيئة الحج والعمرة بدأ انطلاق فاعليات موسم الحج لهذا العام ، حيث بدات في توفير واعداد أفضل الخدمات وبمعايير الجودة والتيسير.

وأكدت الهيئة إنهاء التعاقدات مع سلطات المملكة العربية السعودية ،كاجراءات السكن واقامة المشاعر، والنقل والاعاشة في مكة والمدينة المنورة، حيث حرصت الحكومة على توفير أفضل وأجود الخدمات لحجز أماكن الاقامة المقابلة للحرم، أبعدها عنه 80 متر وأقربها 30 متر وبدرجة 5 نجوم؛ لتوفير أقصى مستويات الراحة للحجاج الليبيين.

كما أوضحت الهيئة أن الحجاج لهذا العام هم من حصة عام كورونا 2021، ومن هيئة الشهداء والجرحى والمفقودين، ومن زوجات الليبيين الغير ليبيات بعد موافقة سلطات المملكة العربية السعودية، كما خص رئيس الوزراء عدد من أهالي المدن المتضررة من الفيضانات والسيول بمدينة درنة وما جاورها، بتضمينهم مع الحجاج لهذا الموسم.

كما أوضحت الهيئة بأنه ستكون هناك مراقبة وتتبع للحجاج؛ عن طريق استخدام تقنية GPS بدعم من الشركة القابضة للاتصالات.

ووزعت الهيئة نقل الحجاج عبر 6 مطارات ( طبرق – الأبرق – بنينا – معتيقة- سبها – مصراتة) ، وستكون كل الرحلات عن طريق الخطوط الأفريقية ، وستتكفل شركة ليبيانا للاتصالات بإعاشة الحجاج داخل المطارات.

كما سيصاحب الحجاج هذا العام فرق طبية من جهاز الطب والطوارئ لتقديم الخدمات الطبية للحجاج وتوفير السلامة لهم، كما تم تجهيز بطاقات التطعيم وبطاقات الدعم المالي الذي تكفلت حكومة الوحدة الوطنية بكل التكاليف المحددة في هذا الموسم ولكل الحجاج دون استثناء.

كما أعلنت الهيئة عن انطلاق منصة إلكترونية (حجاج ليبيا) تطبق لأول مرة من قبل بعثات الحج في العالم، والتي ستوفر الوقت والجهد للحجاج وتسهيل تواصلهم مع المشرفين ، حيث ترتبط هذه المنصة بساعة ذكية في يد كل حاج لمعرفة أماكن تواجده ومتابعة قراءة المؤشرات الحيوية لكل حاج، وتمكنه من الاتصال بمركز خدمة المواطن لأي طاريء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى