صحةليبيا

تطوير القطاع الصحي محور لقاء أبوجناح مع ممثل منظمة الصحة العالمية في ليبيا

طرابلس 17 مايو 2024

اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة بحكومة الوحدة رمضان أبوجناح، اليوم، مع ممثل منظمة الصحة العالمية ورئيس البعثة في ليبيا أحمد زويتن، بحضور مسؤولي عدد من المكاتب والإدارات بوزارة الصحة.

وتباحث الطرفان حول عدد من القضايا المتعلقة بتعزيز وتطوير القطاع الصحي في ليبيا، أبرزها، تحقيق تواصل فعّال بين الجانبين والعمل من خلال القنوات الرسمية والتنسيق الدائم مع الإدارات المختصة بوزارة الصحة، فضلًا عن رقمنة النظام الصحي لتعزيز نظام المعلومات الصحية وإنتاج البيانات والمعلومات لتمكين اتخاذ القرار القائم على الأدلة في قطاع الصحة، إضافة لدعم مكتب الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي بوزارة الصحة، ودعم إدارة الصيدلة والإمداد الطبي، وتقديم الخبرات اللازمة في مجال المسوحات خصوصًا فيما يتعلق بالأورام والأمراض المستعصية.

بدوره أعرب وزير الصحة عن حرصه على تعزيز الشراكة بين وزارة الصحة والمنظمة، لافتاً إلى أهمية خلق حالة من التكامل بين الجانبين، من جانبه أكد ممثل منظمة الصحة العالمية، حرص المنظمة على تعزيز الشراكة في العمل والبناء على ما تم إنجازه سابقاً، وانتهاج مبدأ الشفافية في العمل المشترك بما يؤدي إلى رفع كفاءة القطاع الصحي في ليبيا.

هذا وقدم ممثل منظمة الصحة العالمية شرحًا وافيًا حول نشاط المنظمة داخل ليبيا، والبرامج والخطط والاستراتيجيات التي تعمل منظمة الصحة العالمية على تنفيذها داخل ليبيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى