الأمنليبيا

وزارة الصحة بحكومة الوحدة تتخذ سلسلة إجراءات إستجابة للأوضاع في الزاوية

الزاوية 18 مايو 2024

اتخذ نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة بحكومة الوحدة رمضان أبوجناح، سلسلة من الإجراءات والتعليمات الصادرة عن استجابة للأوضاع الجارية بمدينة الزاوية، نتيجة الاشتباكات الدائرة بالمدينة.

حيث وجه وزير الصحة كل من إدارة الطوارئ الصحية، وغرفة العمليات المركزية بوزارة الصحة، بالتنسيق مع المستشفيات والأجهزة التابعة لوزارة الصحة، وتقديم تقارير حول مستجدات الأوضاع الصحية داخل مناطق الاشتباكات، كما وجّه المستشفيات والمراكز الطبية بمدينة الزاوية باتخاذ الإجراءات اللازمة واتباع خطط الطوارئ والاستجابة.

ووجه أبوجناح جهاز الإمداد الطبي بتلبية احتياجات المرافق الصحية بمدينة الزاوية وإمدادها بالأدوية والمستلزمات الخاصة بالطوارئ، بالاضافة الى جهازي الإسعاف والطوارئ ، وطب الطوارئ والدعم، بتنسيق الجهود لتنفيذ عمليات الإخلاء وإنقاذ المواطنين العالقين بمناطق الاشتباكات ونقل الحالات المصابة إلى المستشفيات والمراكز المتخصصة بتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

وطالب الوزير من المدنيين إلى اتباع إجراءات السلامة والأمان، في الأماكن التي تندلع فيها الاشتباكات، من خلال الابتعاد أولًا عن النوافذ والأبواب، والانتقال بحذر إلى الطوابق المنخفضة والغرف الآمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى