تعليمليبيا

اللجنة العليا لامتحانات الشهادات العامة تستعرض تقارير حالات الغش في امتحان مادة الرياضيات

طرابلس 27 مايو 2024

استعرضت اللجنة العليا لامتحانات الشهادات العامة خلال اجتماعها أمس لمتابعة امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي الذي عُقد بمقر المركز الوطني للامتحانات التقارير الواردة من اللجان المركزية للإشراف على الامتحانات بمراقبات التربية والتعليم بالبلديات في أول أيام الاسبوع الثاني الذي امتحن فيه التلاميذ في مادة الرياضيات.

حيت كشف رئيس اللجنة ووكيل الوزارة لشؤون المراقبات “محسن الكبير ” بأنه تم إلغاء امتحان ( 69 ) تلميذ وتلميذة لمساهمتهم في الغش وإدخال هواتفهم المحمولة إلى قاعات الامتحان، مشيراً إلى أن اللجنة أصدرت قرارات إيقاف عن العمل وإعفاء ( 18 ) من لجان الإشراف وإحالتهم للتحقيق الإداري.

وأوضح بأن حالات الغش رصدت وتم ضبطها بلجان الامتحانات داخل نطاق بلديات ” الحرابة، براك الشاطي، المرج، طبرق، الأبيار، بنغازي، الكفرة، مصراتة، سلوق، قصر الاخيار، زليتن، الخمس، تاجوراء، عين زارة، سوق الجمعة، حي الأندلس، جنزور، قصر بن غشير، الزاوية الغرب، صرمان، صبراتة، العجيلات، الزنتان”.

وأكد بأن اللجنة ترصد كل حالات الغش الإلكتروني ولن تتهاون مع أي مخالفات في لجان الامتحان وفق ما هو معتمد من المركز الوطني للامتحانات وإحالة من يخالف الضوابط والقوانين لتحقيق الإداري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى