الأمنليبيا

فور وصوله أمس لتفقد الأوضاع…أبوزريبة يُشكّل لجنة تحقيق في أحداث قسم البحث الجنائي سبها

سبها 29 مايو 2024

عقدَ وزير الداخلية بالحكومة الليبية اللواء “عصام أبوزريبة”، اجتماعًا موسّعًا أمس، فور وصوله إلى مدينة سبها، مع آمر قوة عمليات الجنوب، اللواء “المبروك سحبان”، بحضور مدير الإدارة العامة للعمليات الأمنية، اللواء “جمال العمامي”، واللواء “فوزي المنصوري”، ورئيس ديوان وزارة الداخلية بالمنطقة الجنوبية اللواء “عبدالسلام الشريف”، ومدير الإدارة العامة للدعم المركزي بالمنطقة الجنوبية، اللواء “عبدالسلام السويدي”، وآمر عمليات طارق بن زياد المعزز بالمنطقة الجنوبية، العقيد “أحمد العكرمي”، ومدراء أمن البوانيس، وسبها المكلف وغات والشاطئ والشرقية.

وتمت مناقشة الأوضاع الأمنية في مدينة سبها، والحادثة التي وقعت ليلة الاثنين الماضي على مقر البحث الجنائي، وتقييم مدى الأضرار والخسائر التي نتجت عنها، إضافة إلى آلية حل المشكلة وإرجاع الأوضاع إلى طبيعتها في المنطقة.

وأصدر أبوزريبة قرارًا برقم 265 لسنة 2024، بتشكيل لجنة تحقيق برئاسة مدير فرع الإدارة العامة للتفتيش والمتابعة بالمنطقة الجنوبية، وعضوية مديري أمن غات ووادي البوانيس؛ للتحقيق في أحداث قسم البحث الجنائي بسبها واستدعاء جميع الأطراف المعنية وأخذ أقوالهم،وأن تقدم نتائجها إلى معاليه خلال 48 ساعة.

وكان وزير الداخلية رفقة مدير الإدارة العامة للعمليات الأمنية، اللواء “جمال العمامي” قد وصلا مساء أمس إلى مدينة سبها، للوقوف على آخر المستجدات الأمنية بالمدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى