الأخبارمنوعات

إياتا: الخطوط الاثيوبية الأولى في أفريقيا ومصر للطيرات ثانياً

ليبيا 4 يونيو 2024

تحتل الخطوط الجوية الإثيوبية Ethiopian Airlines، المرتبة الاولى في أفريقيا حسب تصنيف الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، وقد تأسست الشركة عام 1945، بأسطول يتشكل من 135 طائرة، وتعد أكبر وأشهر شركة طيران في القارة، كما أنها من شركات الطيران القليلة التي تشغل طائرة بوينغ 787 دريملاينر، والتي توفر للركاب تجربة طيران أكثر راحة وصديقة للبيئة، وتشتهر الخطوط الجوية الإثيوبية بخدماتها الاستثنائية ومرافقها رفيعة المستوى، مما أكسبها تصنيف 4 نجوم من سكاي تراكس.

وجاءت في المرتبة الثانية مصر للطيران Egypt Air بأسطول مكون من 71 طائرة، بما فيها طائرات بوينغ وإيرباص، وجاءت بعدها الخطوط الجوية الجزائرية Air Algérie في المرتبة الثالثة بأسطول يضم 55 طائرة، وبرحلات جوية نحو 39 وجهة و28 دولة، وفي المرتبة الرابعة جاءت شركة الخطوط الملكية المغربية، بأسطولها الجوي الحديث المكون من 50 طائرة، موزعة على أكثر من 50 دولةفي أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط والأمريكيتين، وخامسا الخطوط الكينية Kenya Airways بـ34 طائرة، وذلك حسب النقرير الصادر عن الاتحاد الدولي للنقل الجوي.

وذكر التصنيف المذكور، إن صناعة الطيران في إفريقيا تشهد نموا جديرا بالثناء، خاصة في أعقاب الوباء، وهو النمو الذي أدى إلى زيادة في عدد شركات الطيران في جميع أنحاء القارة. وكانت هناك توقعات بحدوث زيادة في حركة الركاب بين البلدان الإفريقية على مدى العقدين المقبلين، ومن المتوقع أن ترتفع الأرقام أكثر من أربعة أضعاف. كما يتوقع أن تنموَ الحركة الجوية في القارة بمعدل 7.4 بالمائة، لتحتل المرتبة الثالثة بين مناطق العالم، وهذا يتجاوز متوسط معدل النمو العالمي البالغ 6.1 بالمائة. وقد أدى الارتفاع الكبير في الطلب إلى ظهور وجهات جديدة، وزيادة عدد رحلات الطيران، وإنشاء شركات طيران جديدة لتلبية احتياجات السوق المتنامية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى