رياضةليبيا

ميتشو: الجماهير صاحبة الفضل بالفوز على موريشيوس…ومواجهة الرأس الأخضر اختبار صعب

ليبيا 7 يونيو 2024

وصف مدرب المنتخب الليبي «ميتشو» الجماهير الليبية بأنها المالك الروحي للمنتخب الليبي، موجها الشكر للجماهير على كل لحظة من دعمها اللامحدود له شخصيا وللفريق واللاعبين في فترة يقوم فيها بإعادة بناء المنتخب الليبي، وهي فترة شهدت خوض 12 مباراة، فاز في ثماني مباريات وتعادل في أربع ولم يخسر أي مباراة.

وأضاف «ميتشو» في رسالته التي نشرتها صفحة الاتحاد الليبي لكرة القدم على «فيسبوك»، بعد الفوز أمس على مضيفه موريشيوس بنتيجة 2-1، ضمن المجموعة الرابعة بالجولة الثالثة بالتصفيات الافريقية المؤهلة لكاس العالم، أن المنتخب الليبي خاض تسع مباريات ودية فاز في ست وتعادل في ثلاث من دون أن يخسر أي مباراة، كما خاض ثلاث مباريات في التصفيات فاز في اثنتين وتعادل في واحدة ولم يخسر أي مباراة.

وأكد «ميتشو» أن المنتخب مقبل على مباراة حاسمة خارج أرضه أمام منتخب الرأس الأخضر حيث سيخوض اختبارا قويا لشخصية المنتخب، وسيقيس مستواه الحالي ضد أحد أفضل الفرق في أفريقيا، مطالبا الجماهير بأن تواصل دعم المنتخب الليبي الذي سيفعل كل ما بوسعه لتحويل أحلام الجميع بالذهاب إلى كأس العالم إلى حقيقة، وأضاف أن المنتخب الليبي ليس لديه ما يخسره، ولكن هناك الكثير ليكسبه من أجل ليبيا.

وطالب المدرب من المؤيدين الحقيقيين للمنتخب الليبي بتجاهل الشائعات المستمرة التي تطول المنتخب الليبي، والحملة الإعلامية التي لديها نوايا لإزعاج الانسجام المطلق الحالي بين الجهاز الفني واللاعبين، وكذلك إدارة الفريق التي عينها رئيس اتحاد الكرة ومكتبه التنفيذي والأمين العام وموظفيه، وقال إنه كمدرب من المستحيل أن يدخل في صراع أو خلاف في عائلة كرة القدم الليبية حول المنتخب الليبي، كاشفا أنه كإنسان لديه مشاكل كثيرة سيتم حلها خلال الفترة المقبلة كما وعده المعنيون بالأمر.

وأُقيمت المباراة في ملعب “شهداء بنينا” بمدينة بنغازي الليبية، وقد تمكن “فرسان المتوسط” من حسم اللقاء لصالحهم، بفضل ثنائية أحرزها فيصل البدري من ركلة جزاء في الدقيقة الـ20، وأحمد كراوع مع الدقيقة الـ40. في المقابل، سجّل منتخب موريشيوس هدفه الوحيد في اللقاء، عن طريق اللاعب كيفين برو، عند الدقيقة الـ34.
بهذا الفوز، رفع منتخب ليبيا رصيده إلى 7 نقاط من انتصارين وتعادل واحد، مُتصدرًا ترتيب المجموعة، فيما توقف رصيد موريشيوس عند نقطة واحدة، مُحتلًا المركز الخامس.
وتنص قواعد التصفيات على تأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، فيما تخوض أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني في المجموعات التسعة “منافسات الملحق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى