إقتصادليبيا

حماد يتفقد أوضاع الشبكة الكهربائية ويبحث أسباب انقطاع التيار على بنغازي

بنغازي 07 يونيو 2024

عقد رئيس وزراء الحكومة الليبية أسامة حماد، رفقة مدير عام صندوق التنمية والإعمار، ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار، اجتماعاً طارئاً، بمدينة بنغازي، بوزير الكهرباء والطاقات المتجددة عوض البدري، وعضو مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء سعد البدري ومدراء الادارات بالشركة – بنغازي ومدراء الإدارات بالشركة.

هذا وقد بحث رئيس الوزراء، خلال الاجتماع أسباب انقطاع التيار الكهربائي على عدد من أحياء بنغازي والمنطقة الشرقية، إذ تم تعليل الأسباب من قبل مسؤولي الكهرباء في النمو العمراني النظامي والعشوائي مع عدم اجراء العمرات والصيانات اللازمة لمحطات التوليد بالإضافة إلى عدم إنشاء محطات جديدة طوال السنوات الماضية.

وتعهد رئيس الوزراء، بالعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الوزارة والشركة، وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة، المتمثلة في الأبراج ذات الجهد العالي والمتوسط، ومحطات التوزيع، ومحطات التحويل، والخطوط الهوائية، والكوابل متعددة الأقطار، وتوفير مقاولين لتنفيذ أعمال الحفر والتجهيز، وتوفير غاز العزل اللازم لارتفاع الجهد.

وعقب الاجتماع، تجول الوفد داخل محطة توليد شمال بنغازي التي تعد أكبر وأهم محطة توليد فى شرق ليبيا، حيث تم الاطلاع على سير عمل وحدات التوليد بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى