الأخبارعربي

شهداء وجرحى في قصف مكثف للاحتلال على وسط وشمال غزة

غزة 19 يونيو 2024

شنت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الأربعاء قصفا مكثفا على وسط وشمال قطاع غزة، مما أدى لسقوط شهداء وجرحى، في حين تفاقمت الأزمة الإنسانية وسط تحذيرات من الجوع وشدة العطش.

واستشهاد شخصين وإصابة آخرين في قصف على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. كما يشهد شمال مخيم النصيرات حركة نشطة لآليات الاحتلال تزامنا مع قصف مدفعي عنيف وقذائف دخانية، أضافى الى اطلاق زوارق الاحتلال النار بشكل مكثف تجاه شواطئ النصيرات والزهراء شمال غرب المحافظة الوسطى.

ونشب حريق في منزل بمنطقة المخيم الجديد جراء استمرار القصف شمال النصيرات، وأطلقت طائرات مسيرة النار بشكل مكثف تجاه منازل المواطنين.

في الجانب الإنساني، أكدت الأمم المتحدة أنها لم تتمكن من توزيع المساعدات في قطاع غزة من معبر كرم أبو سالم الذي يسيطر عليه الاحتلال بسبب الفوضى والذعر في المنطقة.

وقال فرحان حق المتحدث باسم الأمم المتحدة إن الأمم المتحدة رحبت بخطوة وقف هجمات الاحتلال من الخامسة صباحا إلى الرابعة مساء بالتوقيت العالمي في المنطقة الممتدة من معبر كرم أبو سالم إلى طريق صلاح الدين ثم باتجاه الشمال في غزة.

من جهته، حذر مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة من تعرض مئات الآلاف في شمالي القطاع للعطش نتيجة اشتداد أزمة نقص المياه الصالحة للشرب.

ونتجت هذه الأزمة عن تدمير جيش الاحتلال محطات تحلية المياه والآبار في مدينة غزة وشمالي القطاع، إضافة إلى عدم توفر الوقود اللازم لتشغيل مضخات المياه.

المصدر : الجزيرة + وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى