الأمنليبيا

رئيس الحكومة الليبية يناقش التحديات الأمنية والصحية مع وزيري الداخلية والصحة

بنغازي 26 يونيو 2024

اطَّلع رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية، الدكتور “أسامة حماد”، على سير عمل وزارتي الداخلية والصحة، والتحديات التي تواجههما، وتعهد بتذليل جميع المشاكل لتسيير أعمال الوزارتين بشكل أفضل، وذلك خلال لقائه مع وزير الداخلية، اللواء “عصام أبوزريبة”، ومعالي وزير الصحة، الدكتور “عثمان عبد الجليل” في مكتبه مساء اليوم.

تم استعراض آخر مستجدات العمل الأمني في الأجهزة الأمنية والمديريات الأمنية، والخطط الأمنية في مختلف المدن والمناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الليبية، بالإضافة إلى ذلك، تم استعراض الجهود والحملات الأمنية التي نفذتها وزارة الداخلية مؤخرًا في المناطق الجنوبية والشرقية والنتائج الإيجابية المتحققة في مكافحة الجريمة وتعزيز الأمن.

كما تطرق الاجتماع إلى آخر مستجدات لجنة المصالحة في منطقة الكفرة برئاسة وزير الداخلية المُشكلة بقرار من رئيس رئيس الحكومة وبرعاية القائد العام للقوات المسلحة، بالإضافة إلى مناقشة عمل غرفة الطوارئ الأمنية المشتركة في منطقة الجنوب الشرقي وجهودها في حصر وتسجيل كافة النازحين من دولة السودان الشقيق بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والعسكرية.

وناقش رئيس الحكومة مع وزير الصحة ملف مرضى الأورام واحتياجاتهم، ووعد بتوفير الدعم اللازم لتنفيذ خطة توطين العلاج داخل ليبيا، بالإضافة إلى تلبية احتياجات المستشفيات والمراكز الصحية بالتنسيق مع جهاز الإمداد الطبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى