الأخباردولي

ألمانيا تتسلح بالأرض والجمهور في مواجهة الدنمارك بيورو 2024

ألمانيا 29 يونيو 2024

تخوض ألمانيا المضيفة ثمن نهائي كأس أوروبا 2024 في كرة القدم، الليلة ضد الدنمارك في دورتموند، آملة في التعلّم من دروس تعادلها الأخير مع سويسرا.

ورغم الشكوك التي كانت تحوم حول قدرة المنتخب الألماني في المنافسة على اللقب، قبل انطلاق البطولة، نجح في اكتساب ثقة جماهيره بعدما قدم عروضا قوية في دور المجموعات.

نتائج المنتخب الألماني في البطولة المقامة على أرضه، ذكرت الجماهير بـ”القصة الخيالية الصيفية” التي سطرها في بطولة كأس العالم 2006، التي استضافتها ألمانيا، عندما وصل المنتخب الملقب بالماكينات إلى الدور قبل النهائي.

ويتطلع يوليان ناغلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني، لقيادة الفريق للوصول لأبعد دور ممكن، خاصة وأنه استطاع في فترة وجيزة أن يعيد الثقة للاعبيه وللجماهير، حيث تولى تدريب المنتخب الألماني بعدما ودع آخر نسختين من كأس العالم من دور المجموعات بالإضافة لتوديع النسخة الأخيرة من بطولة أمم أوروبا من دور الـ16.

وتحوم الشكوك حول مشاركة أنطونيو روديغر في المباراة بسبب إصابته بشد في عضلة الفخذ، وفي حال تأكد غيابه عن اللقاء، سيكون ناغلسمان مضطرا للاعتماد على قلبي دفاع جديدين لاسيما وأن المدافع الأساسي الآخر يوناتان تاه سيغيب عن اللقاء بسبب الإيقاف.

في المقابل، يعلم المنتخب الدنماركي أنه لن يكون المرشح الأبرز للفوز بالمباراة، ولكنه سيسعى جاهدا لتحقيق المفاجأة والتغلب على المنتخب الألماني في عقر داره والتأهل لدور الثمانية.

المصدر – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى