تقاريردولي

اختبار غامض لإنجلترا أمام سلوفاكيا في يورو 2024

ألمانيا 30 يونيو 2024

تلتقي إنجلترا مع سلوفاكيا اليوم في الدور ثمن النهائي من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو المقبل، وتقام المباراة على ملعب “فيلتينس أرينا” في غلسنكيرشن، ويديرها الحكم التركي خليل أوموت ميلر، وسلعب الفائز في المواجهة مع سويسرا في دور الثمانية.

ووصل فريق المدرب ساوثغيت الغني بالمواهب إلى ألمانيا وهو أحد المرشحين للفوز بالبطولة، لكن التفاؤل بشأن تفوق وصيف بطل أوروبا 2020 تلاشى في دور المجموعات الذي لم تستقر فيه إنجلترا على أفضل تشكيلة لها بعد، وخلال دور المجموعات كانت إنجلترا أقل فريق تعرض لفرص قد تتحول لأهداف حسب مقياس الأهداف المتوقعة.

وعلى الجانب الآخر استهلت سلوفاكيا مشوارها بفوز مفاجئ 1-صفر على بلجيكا، صاحبة المركز الثالث في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا)، لتتفوق على فريق يتقدم عليها 42 مركزا.

ويدعم التاريخ منتخب إنجلترا الذي لم يخسر على الإطلاق أمام سلوفاكيا. إذ حقق 5 انتصارات، وتعادل مرة واحدة دون أهداف كانت في دور المجموعات لبطولة أوروبا 2016، وقدمت سلوفاكيا أداء قويا في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا، وفازت 7 مرات وتعادلت مرة خلال 10 مباريات. بينما فازت إنجلترا 6 مرات وتعادلت مرتين في مجموعة مكونة من 5 فرق.

المصدر – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى