رياضةليبيا

أندية الهلال والنصر والأهلي بنغازي تطالب عدم تدخل الحكومة في المسابقات المحلية

طرابلس 1 يوليو 2024

شنت أندية الهلال والنصر والأهلي بنغازي هجوما على الاتحاد الليبي لكرة القدم، وذلك في بيان مشترك لها اصدرتة مساء أمس، بسبب تدخلات حكومة الوحدة في المسابقات المحلية، وطالبت الأندية الثلاثة من الاتحاد بتحمل مسؤولياته تجنبا لإثارة الفتن وعدم التسبب في أحداث كارثية تضر المجتمع الليبي.

وحدد البيان مطالب أندية الهلال والنصر والأهلي بنغازي في عدة نقاط جاءت على النحو التالي:

– طالبت الأندية بإقتصار دور الحكومة على تقديم الدعم وعدم تدخلها في مواعيد انطلاق المسابقة الذي تم تغييره أكثر من مرة رغم أنه حق أصيل لمجلس إدارة اتحاد الكرة.

– يجب الالتزام بما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع اتحاد الكرة بممثلي أندية الدور السداسي يوم 24 يونيو/حزيران الذي تم على أساسه إجراء قرعة مباريات هذا الدور رغم عدم الالتزام بموعد انطلاق الدور السداسي في الموعد المتفق عليه، الأمر الذي أثر على استعدادات الأندية.

– ضرورة الإعلان عن الأطقم التحكيمية الأجنبية التي ستتولى إدارة مباريات الدور السداسي، مؤكدين ضرورة أن يكون هؤلاء الحكام دوليين ومعتمدين لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

– ضرورة الإعلان عن قوائم اللاعبين من جميع الأندية ال6 المشاركة بهذا الدور، إضافة لمنح الأندية حق اللجوء للمحكمة الدولية الرياضية (كاس).

المصدر- مواقع إخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى