تقاريردولي

هولندا في مواجهة حذرة أمام رومانيا بدور الـ16 ليورو2024

ألمانيا 2 يوليو 2024

يخوض منتخب هولندا مواجهة حذرة أمام رومانيا على الملعب الأولمبي في برلين اليوم ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم بألمانيا، على ملعب أليانز أرينا في ميونخ، بقيادة الحكم الألماني فيليكس زواير في السادسة بتوقيت ليبيا.

لم يقنع المنتخب الهولندي ومديره الفني رونالد كومان الجميع بعد أداء فني متذبذب ونتائج متواضعة في الدور الأول، حيث تأهل الطواحين من المجموعة الرابعة ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.

وأظهر مشوار الدور الأول أن منتخب هولندا يعاني من ضعف واضح في خط الدفاع، حيث تعرض قائده فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي لانتقادات عديدة ولم يسلم منها نجوم آخرون مثل ممفيس ديباي مهاجم أتلتيكو مدريد وناثان آكي مدافع مانشستر سيتي، في حين تحمل الحارس بيرت فاربروخن عبئا ثقيلا.

وفجر منتخب رومانيا مفاجأة مدوية بتصدره المجموعة الخامسة، في سيناريو مثير، بعدما جمع أربع نقاط متفوقا بفارق الأهداف على جميع منافسيه بلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا الذين جمعوا الرصيد نفسه، ويحلم منتخب رومانيا بالتأهل لدور الثمانية لثاني مرة في تاريخه بعدما وصل للمرحلة ذاتها في بطولة يورو 2000 بهولندا وبلجيكا.

لكن الفريق الروماني يصطدم بتفوق كاسح لهولندا التي فازت في آخر أربع مباريات بالمواجهات المباشرة بين الفريقين، كما سبق أن فاز الطواحين على رومانيا في مباراة سابقة في يورو 2008 بهدفين سجلهما كلاس يان هونتيلار وروبن فان بيرسي في ختام منافسات المجموعة الثالثة في البطولة.

في حين حقق منتخب رومانيا فوزه الأخير على هولندا بهدف دون رد في أكتوبر 2007 ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا 2008.

وسيلعب الفائز من مواجهة هولندا ضد رومانيا مع الفائز من مباراة النمسا ضد تركيا في دور الثمانية.

المصدر- وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى