تقاريردولي

تركيا تتأهل لملاقاة هولندا في ربع نهائي يورو 2024

ألمانيا 3 يوليو 2024

حقق منتخب تركيا فوزا تاريخيا صعبا 2-1 على نظيره النمساوي، أمس، ليتأهل لمواجهة هولندا في الدور ربع النهائي لبطولة يورو 2024 المقامة حاليا في ألمانيا وتستمر حتى 14 يوليو الجاري.

وتلتقي تركيا في الدور ربع النهائي يوم السبت القادم في برلين مع هولندا التي تأهلت بالفوز 3-صفر على رومانيا في وقت سابق الثلاثاء.

وبالإضافة إلى دوره الدفاعي المتميز في المباراة، سجل المدافع المتألق ميريه ديميرال هدفين لتركيا جاء أولهما بعد 57 ثانية من صفارة البداية محققا ثاني أسرع هدف في تاريخ البطولة.

كما تألق النجم الصاعد أردا غولر، الذي صنع هدفي تركيا من ركلتين ركنيتين حولهما ديميرال في شباك النمسا ببراعة أيضا في الدقيقتين الأولى و59، ثم ردت النمسا بهدف وحيد سجله ميخائيل غريغوريتش في الدقيقة 66.

ورغم التفوق الواضح للنمسا في الاستحواذ على الكرة ووصولها إلى المرمى بشكل أكبر، فإن تركيا كانت الأكثر حسما واستغلت الفرص القليلة التي سنحت لها أفضل استغلال، كما نجحت في الصمود أمام وابل الهجمات النمساوية الشرسة بفضل بسالة المدافعين وتألق الحارس ميرت غونوك الذي تصدى ببراعة لعدة هجمات خطيرة منها هدفان شبه محققين من انفراد وضربة رأس في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى