تقاريردولي

صدام ناري بين البرتغال وفرنسا في ربع نهائي يورو 2024

ألمانيا 5 يوليو 2024

في نسخة مكررة من نهائي يورو 2016، يلتقي منتخبا فرنسا والبرتغال، اليوم على ملعب فولكسبارك بمدينة هامبورج الألمانية، ضمن الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا في تمام الساعة العاشرة بتوقيت ليبيا.

ويتجدد الصدام الأوروبي، بين الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو ضد الفرنسي الواعد كيليان مبابي، في مواجهة مكررة بعد 8 سنوات فقط، من نهائي يورو 2016 التي شهدت فوز البحارة (1-0) وتتويجهم باللقب في عقر دار الديوك.

وصعد المنتخب البرتغالي إلى دور الثمانية، بعد سيناريو درامي حيث تغلب على سلوفينيا (3-0) بركلات الترجيح في مباراة شهدت تصدي ديوجو كوستا، حارس البرتغال، للمحاولات الثلاث للاعبي المنتخب السلوفيني.

ولا يزال رونالدو يبحث عن أول أهدافه مع المنتخب البرتغالي في ألمانيا، حيث يرغب بشدة في أن يكون أول لاعب يسجل أهدافًا في 6 نسخ لليورو.

في المقابل، لا يزال تسجيل الأهداف مشكلة أيضًا يعاني منها المنتخب الفرنسي، خصوصًا أنه فاز بنيران صديقة بالمباراتين اللتين فاز بهما بهدف نظيف أمام النمسا، في دور المجموعات، وأمام بلجيكا في دور الـ16، فيما جاء الهدف الثالث الذي سجله فرنسا من ركلة جزاء سددها كيليان مبابي، حيث فشل الديوك في تسجيل أي هدف من اللعب المفتوح خلال 360 دقيقة خاضها الفريق في اليورو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى