تقاريردولي

إنجلترا تتسلح بالتاريخ في مواجهة سويسرا بربع نهائي اليورو

ألمانيا 6 يوليو 2024

يتسلح منتخب إنجلترا بتفوق تاريخي كاسح عندما يلاقي سويسرا، السبت 6 يوليو، في دوسلدورف في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم التي تقام في ألمانيا.

وأبهر منتخب سويسرا، بقيادة مديره الفني مورات ياكين، الجميع بعروض فنية مميزة ونتائج قوية طوال مشواره في يورو 2024، أما المنتخب الإنجليزي، بقيادة مديره الفني غاريث ساوثغيت، فلم يقنع أحدا طوال مشواره في البطولة وسط تراجع شديد لمستوى أغلب نجوم الفريق وتعرضهم لانتقادات عنيفة، خاصة فيل فودين نجم مانشستر سيتي والفائز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي وكذلك جود بيلينغهام الذي توهج بشدة في موسمه الأول بقميص ريال مدريد.

ويلتقي منتخبا إنجلترا وسويسرا للمرة الثالثة في بطولة أمم أوروبا، حيث تعادلا 1-1 في يورو 1996 وفاز منتخب الأسود الثلاثة بثلاثية في يورو 2004.

وبخلاف ذلك فإن المنتخب الإنجليزي يتفوق بشكل كاسح في المواجهات المباشرة مع منافسه بتحقيقه 19 فوزا مقابل 5 تعادلات بينما حققت سويسرا 3 انتصارات فقط آخرها في 1981 بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 1982.

كما تصب كل الترشيحات في جهة المنتخب الإنجليزي لما يضمه من نجوم كبار في مختلف الخطوط مثل كين وبيلينغهام وفودين وبوكايو ساكا وديكلان رايس وكايل ووكر وجون ستونز وترينت ألكسندر أرنولد وكذلك العناصر الشابة الواعدة مثل كوبي ماينو وكول بالمر وأنتوني غوردون.

في الجهة الأخرى، يعتمد مورات ياكين، مدرب منتخب سويسرا، على ركائز قوية مثل يان سومر حارس مرمى إنتر ميلان الإيطالي، ومانويل أكانجي مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي، وقائد الفريق جرانيت تشاكا لاعب وسط باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني، واللاعب المخضرم شيردان شاكيري، والأجنحة الهجومية السريعة مثل روبن فارجاس وبريل إيمبولو ودان ندوي وكوادو دواه.

وسيصعد الفائز من مباراة إنجلترا ضد سويسرا للدور قبل النهائي منتظرا الفائز من مواجهة هولندا بطل أوروبا في 1988 ضد تركيا التي تقام الليلة.

المصدر – وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى