رياضةليبيا

الأهلي طرابلس والنصر يحصدان أول ثلاث نقاط والأهلي بنغازي والهلال حبايب بالدوري السداسي

ايطاليا 6 يوليو 2024

حقق فريق الأهلي طرابلس فوزا مستحقا علي المدينة بهدفين مقابل هدف، فيما تغلب النصر علي السويحلي بهدف دون رد، بينما حسم التعادل مواجهة الأهلي بنغازي مع الهلال، وذلك في الجولة الاولي للدوري السداسي لكرة القدم المقام في إيطاليا.

في المباراة الاولي جاءت أحداث الشوط الأول، متكافئة إلى حد كبير بين الفريقين، رغم الاستحواذ النسبي لصالح الأهلي طرابلس في وسط الملعب.

وسيطر الأهلي طرابلس بشكل واضح، وكان الأكثر محاولة على المرمى، بينما لعب المدينة على الهجمات المرتدة.

وفي الشوط الثاني، تقدم الأهلي طرابلس في الدقيقة 56 عن طريق مؤيد اللافي، وفي الدقيقة 76، تمكن عبد الله العرفي من إحراز الهدف الثاني لصالح الأهلي طرابلس.

وتعقدت الأمور على فريق المدينة في الدقيقة 80، بعد طرد لاعبه عبد المعز العموري، وفي الدقيقة (90+2)، نجح أبو بكر ديارا في تسجيل هدف تقليص الفارق.

وفي المباراة الثانية بدأ الهجوم مبكرا ومع مرور الوقت فرض السويحلي سيطرته على منطقة المناورات، وكان الأقرب للتسجيل في أكثر من محاولة.

وفي الدقيقة 38 نجح أحمد حامد محمود لاعب السويحلي في هز شباك النصر إلا أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الڤار، لتنته أحداث الشوط الأول بالتعادل السلبي.

شهدت أحداث الشوط الثاني إثارة أكبر في ظل الاندفاع الهجومي الكبير من الجانبين.

تبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ على وسط الملعب إلا أنهما أهدرا كل الفرص التي أتيحت للتسجيل.

وفي الدقيقة 85 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح السويحلي إلا أن محمد الفقيه أهدر فرصة التقدم بالهدف الأول بعدما تصدى حارس النصر للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 90+8 نجح الغاني جوناثان سواه في خطف هدف قاتل للنصر، من علامة الجزاء.

وفي اللقاء الثالث بدأ الأهلي بنغازي المباراة بضغط هجومي كثيف فتراجع الهلال مبكرا إلى وسط ميدانه.

وترجم الأهلي تفوقه بتسجيل الهدف الأول عن طريق طلحة رزق، ثم واصل سيطرته لاحقا في محاولة لإضافة هدف ثان يحسم به المواجهة.

وشهدت الدقيقة 46 تحولا جديدا عندما تلقى حمد سعد لاعب وسط الهلال البطاقة الحمراء.

تراجع الأهلي بنغازي نسبيا في الشوط الثاني رغم النقص العددي لفريق الهلال الذي واصل الاعتماد على التأمين الدفاعي والهجمات المعاكسة.

وفي الدقيقة 75 أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه ريتشارد بوادو لاعب الأهلي بنغازي فاشتعلت المباراة خلال الدقائق المتبقية.

ضغط الهلال بقوة خلال الربع ساعة الأخير من عمر المباراة بحثا عن إدراك نقطة التعادل على أقل تقدير، وتحقق له ما أراد عبر معتصم الطيب في الدقيقة 89.

اندفع الأهلي بنغازي في الدقائق المتبقية لخطف الفوز، دون جدوى، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المواجهة بالتعادل 1-1.

المصدر: كورة ووكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى