إقتصادليبيا

الليبية للحديد والصلب تنفي اتهامات شركة الكهرباء بعدم التعاون

بيان الشركة الليبية للحديد والصلب حول استهلاك الطاقة الكهربائية والغاز الطبيعي

نفت الشركة الليبية للحديد والصلب اتهامات الشركة العامة للكهرباء، بعدم التعاون، وأنها السبب وراء ما يحدث من انقطاعات وطرح أحمال، وأكدت انها برئية من الاتهام الموجه لها.

وقالت شركة الحديد والصلب في بيان لها عبر موقع التواصل فيس بوك، انها تثمن الجهود الكبيرة المبذولة من الشركة العامة للكهرباء وكل الجهات الأخرى المستهلكة للطاقة وبخاصة في هذه الأيام التي تمثل فترة الذروة الصيفية، وأضافت أنه حرصا من الشركة على استقرار الشبكة العامة، فإنها على تنسيق مستمر وتام مع مركز التحكم التابع للشركة العامة للكهرباء بخصوص تشغيل وإيقاف وحدات المجمع.

وأوضحت الشركة، بأن محطة كهرباء الحديد والصلب تغذي الشبكة العامة بواقع 175 ميجاوات من القدرة الكهربائية. وأن المجمع يستهلك في حدود 200 ميجاوات، وهذا يعني أن ما يسحبه مجمع الحديد والصلب من الشبكة العامة في حدود 25 ميجاوات، أما بالنسبة للغاز الطبيعي فإن وحدات الاختزال المباشر الثلاثة تستهلك حوالي 60 مليون قدم مكعب في اليوم من أصل 70 مليون قدم مكعب؛ وهي مخصصات هذه المصانع يوميا لشهر يوليو الجاري، وفقاً للحصص المحددة من قبل لجنة كبار المستهلكين التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط.

وقالت الشركة أن استهلاك المجمع من الغاز الطبيعي لا يمثل إلا حوالي 05% من كميات الغاز المستهلكة. ومع ذلك، وبناء على طلب مركز التحكم بالشركة العامة للكهرباء، ولجنة كبار المستهلكين فقد تم إيقاف الوحدة الثالثة للاختزال المباشر، بالإضافة إلى إيقاف ثلاثة أفران كهربائية، كما تم تغيير عدد ثلاث وحدات توليد من محطة الكهرباء على الزيت الثقيل بدلا من الغاز الطبيعي.

وأكدن الشركة على استمرار تعاونها الكامل مع إدارة الشركة العامة للكهرباء، رغم ما يلحق بها من أضرار جراء إيقاف مصانعها أو تخفيض معدلات إنتاجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى