رياضةليبيا

النصر يتوج بلقب الدوري الليبي الممتاز

إيطاليا 18 يوليو 2024

توج النصر بطلاً للدوري الليبي الممتاز لموسم (2023-2024) بعد فوزه الصعب على المدينة بنتيجة (2-1)، مساء اليوم الخميس على ملعب جران ساسو في إيطاليا، ضمن مرحلة الدور السداسي للبطولة.

ورفع النصر رصيده إلى 12 نقطة، بفارق 5 نقاط كاملة عن أقرب منافسيه، قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة.

بدأ النصر المباراة بضغط هجومي، وترجم تفوقه في الدقيقة 13، عندما نجح لاعبه كامبامبا في افتتاح التسجيل، وفي الدقيقة 88 نجح المدينة عن طريق مهاجمه أبو بكر ديارا في تسجيل هدف التعادل بضربة رأس متقنة، وحصل النصر على ركلة جزاء أحرز منها علي سلامة هدف الفوز والتتويج باللقب في الدقيقة 90+3.

وفي المباراة الثانية حقق الهلال فوزا حاسما على نظيره الأهلي طرابلس بنتيجة (1-0)، على ملعب جايتانو بونوليس، وتوقف رصيد الأهلي طرابلس عند 6 نقاط في المركز الرابع، بينما رفع الهلال رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث.

ارتبك الأهلي طرابلس أمام الضغط الهجومي غير المتوقع من الهلال الذي نجح في الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 16 أحرز منها فيصل البدري أولى الأهداف، وطالب الأهلي طرابلس بالحصول على ركلة جزاء لصالح سلتو، إلا إن الحكم أشار باستمرار اللعب وعدم وجود مخالفة لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف دون رد.

في الشوط الثاني واصل الأهلي طرابلس هجومه في محاولة لإنقاذ فرصته في المنافسة على اللقب، بينما تراجع الهلال إلى وسط ملعبه مع الاعتماد على المرتدات السريعة، وصل الأهلي طرابلس بأكثر من محاولة خطيرة إلا أنه لم ينجح في ترجمت هذه الفرص بشكل إيجابي ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز الهلال بنتيجة (1-0).

في المباراة الثالثة، حقق الأهلي بنغازي فوزاً مثيراً على منافسه السويحلي (2-1)، ليحي آماله في التأهل لدوري أبطال أفريقيا.

تقدم صهيب بن سليمان مبكراً للأهلي بنغازي في الدقيقة 11، قبل أن يعدل زكرياء الحريش النتيجة للسويحلي في الدقيقة 24.

وفي الدقيقة 61 سجل كاساجا هدف الفوز للأهلي بنغازي ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد السويحلي عند نقطة واحدة في المركز الخامس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى