الأمنليبيا

وزير الداخلية بالحكومة الليبية يجري زيارة تفقدية للمعهد العالي للضباط بالمنطقة الشرقية

بنغازي 12 أغسطس 2024

أجرى وزير الداخلية اللواء “عصام أبوزريبة”، أمس، رفقة رئيس جهاز الأمن الداخلي الفريق “أسامة الدرسي”، زيارة تفقدية لمقر المعهد العالي للضباط بالمنطقة الشرقية، كان في استقبالهما مدير الإدارة العامة للتدريب اللواء “خميس الوزان”، ومدير المعهد العالي للضباط، العميد .د “سعد البوري”.

اطلع الوزير خلال الزيارة التي رافقه فيها عدد من رؤساء الإدارات بالوزارة، على أوضاع طلبة الدفعة الرابعة التي انضمت مؤخرا للمعهد، إضافة الى أحوال طلبة الدفعة الثالثة ومدى استعدادهم وجاهزيتهم لحفل التخريج، المقرر له في 8 أكتوبر 2024م، والذي يوافق عيد الشرطة.

واستعرض معاليه التدريبات التي يتلقاها طلبة الدفعة الرابعة، من ناحية نوعيتها وكفاءتها، بالإضافة لمدى تأقلم الطلبة لها، وكذلك تم استعراض الاحتياجات والنواقص التي يتطلبها المعهد من أجل الوصول إلى مستوى عالي للطلبة في التدريبات.

واستمع الوزير خلال الزيارة إلى المشكلات والصعوبات التي تواجه الطلبة خلال فترة تدريبهم، بالإضافة إلى النواقص التي يحتاجها أعضاء هيئة التدريس لأداء مهام عملهم بكل أريحية بما يخدم العملية التعليمية والتدريبية في المعهد.

وفي ختام الزيارة شدد الوزير على ضرورة توفير جميع النواقص والاحتياجات اللازمة لإكمال الدورة التدريبية بالمعهد لتخريج كوادر أمنية عندها القدرة على تحمل المسؤولية، وتعزز قدرات الأجهزة الأمنية في مواجهة التحديات المستقبلية، مشيرا لما تمثله المرحلة التدريبية من أهمية في خدمة الوطن والمجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى