دوليعربي

تصاعد حدة التوتر بين إيران والاحتلال الصهيوني… ومخاوف دولية من نشوب الحرب

ليبيا 13 ابريل 2024

يبدو أن المواجهة المحتملة بين إيران والاحتلال الصهيوني قد اقتربت، ففي تطور جديد قالت وكالة الأنباء الايرانية أن القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني أعلنت انها احتجزت ناقلة حاويات “مرتبطة” بإسرائيل في مياه الخليج.

وهو الأمر الذي دفع البيت الأبيض في اميركا بمطالبة إيران بالإفراج فورا عن ناقلة الحاويات التي حجزتها في الخليج قرب مضيق هرمز، ياتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه دولة الاحتلال عن اغلاقها لكافة المدارس، حيث قال الناطق باسم جيش الاحتلا اعتبارا من غدا الأحد سيتم إغلاق جميع الأنشطة التعليمية والرحلات والنزهات» المدرسية.

وعلى الصعيد العربي فقد أعلنت هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية،اليوم إغلاق الأجواء أمام جميع الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة للأجواء موقتا «في ضوء تصاعد المخاطر المحيطة في المنطقة».

ودوليا فقد حذرت كندا مواطنيها من السفر إلى دولة الاحتلال، والضفة الغربية، ورفعت تقييمها للمخاطر في المنطقة، بسبب زيادة التهديدات بوقوع هجمات إيرانية على الكيان الصهيوني.

كما أعلنت هولندا عبر وزارة الخارجية في بيان اليوم ، إنها ستغلق سفارتها في طهران غدا الأحد في إجراء احترازي، ملفتة ذلك إلى تصاعد التوتر بين إيران وكيان الاحتلال الصهيوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى