إقتصاد

وفد حكومة الوحدة يختتم مشاركتة في اجتماعات الربيع للبنك الدولي بواشنطن

واشنطن 22 أبريل 2024

التقي وفد حكومة الوحدة الوطنية، مسؤولين وممثلين عن مؤسسات دولية لبحث تعزيز التعاون في مجالات الطاقة والاستثمار ، جاءت الاجتماعات أثناء فعاليات اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي بالإضافة إلى لقاء مسؤولين في البيت الأبيض والخارجية الأمريكية.

خلال اللقاء الذي عقد في البيت الأبيض مع “لوك رينولدز” مسؤول الامن القومي لمنطقة شمال أفريقيا، نوقشت التحديات الجيوسياسية وتاثيرها على إمدادات الطاقة العالمية.

كما التقى وزير النفط المكلف والوفد المرافق له بمساعد وزير الخارجية لشؤون الطاقة “جيفري بيات” لمناقشة الوضع الاقتصادي والسياسي في ليبيا ، وعرض خطط حكومةً الوحدة الوطنية لزيادة الإنتاج النفطي والغازي وسبل زيادة مشاركة الشركات الأمريكية في هذا القطاع ، بالإضافة إلى التطرق لأهمية حماية البيئة واستخدام الطاقات المتجددة.

كذلك عقدت اجتماعات مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي ومدير العمليات في المؤسسة الدولية لضمان الاستثمار ، لمناقشة فرص تعزيز الاستثمار في ليبيا ، خاصة في قطاع الطاقات المتجددة ، وسبل دعم الحكومة الليبية في جذب الاستثمارات وتحسين البنية التحتية الاقتصادية.

عكست اللقاءات الجهود المكثفة لحكومة الوحدة الوطنية لتعزيز التعاون الاقتصادي والطاقي مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي ، والتي تأتي في إطار السعي لتحقيق الاستقرار والنمو الاقتصادي في ليبيا .

يشار بان رئيس وزراء حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبه قد أوفد فريق حكومي للولايات المتحدة للمشاركة في اجتماعات الربيع للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي برئاسة وزير المالية ، وعضوية وزير النفط المكلف ، وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة ، الناطق الرسمي باسم الحكومة ، عضوٍ المؤسسة الليبية للاستثمار ، مدير الإدارة الاقتصادية بمجلس التطوير الاقتصادي والاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى