دولي

الريال يطمح للقب الـ15… وبروسيا للثاني في نهائي الحلم على ويمبلي غدا

لندن 31 مايو 2024

يحتضن ملعب “ويمبلي” في لندن نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2024/2023، غدا، بين نادي ريال مدريد الإسباني ومنافسه بوروسيا دورتموند الألماني.

ويلتقي فريق “الميرنغي” مع دورتموند في المشهد الختامي من المسابقة الأوروبية للمرة الأولى، إذ لم يسبق وأن لعبا معاً في المباراة النهائية.

على مر التاريخ، لعب نادي ريال مدريد مع نظيره بوروسيا دورتموند 14 مرة، وكان الفوز من نصيب الأول 6 مرات مقابل 3 انتصارات للثاني، بينما سيطر التعادل على 5 مباريات.

ويرغب فريق “الميرنغي” بتحقيق اللقب الـ 15، فيما يطمح النادي الألماني في إعادة اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1997.

وفي الوقت الذي يأمل خلاله الريال في الفوز بلقبه الثالث هذا الموسم، بعدما سبق له التتويج بالدوري الإسباني والسوبر المحلي، فإن دورتموند يبحث عن لقبه الأول خلال الموسم الحالي، بعدما عجز عن التتويج بلقبي الدوري والكأس في ألمانيا، اللذين حصل عليهما باير ليفركوزن.

كما يرغب الريال في منح إسبانيا لقبها الـ20 في دوري الأبطال، لكي تحكم قبضتها أكثر على صدارة قائمة أكثر الدول تتويجاً باللقب، وسبق أن فاز غريمه التقليدي برشلونة بخمسة ألقاب، أما دورتموند الذي أنهى مشواره في الدوري الألماني هذا الموسم في المركز الخامس، فيتطلع لمنح بلاده لقبها التاسع في دوري الأبطال والأول منذ حصول غريمه التقليدي بايرن ميونخ على البطولة 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى