تقاريردولي

الطواحين الهولندية تحتاط لمفاجآت الأتراك في اليورو …الليلة

ألمانيا 6 يوليو 2024

تبحث هولندا عن تفادي مفاجأة تركية عندما يتواجه المنتخبان الليلة على الملعب “الأولمبي” ببرلين في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2024″ المقامة في ألمانيا، ويقود المهاجم كودي خاكبو منتخب الطواحين أمام الأتراك التي تعول على الشاب أردا غولر.

أحرزت هولندا اللقب مرة يتيمة عام 1988، مع الثلاثي ماركو فان باستن، ورود غوليت، وفرانك ريكارد، لكن تشكيلة المدرب رونالد كومان، أحد أبطال 1988 أيضا في ألمانيا الغربية، لا تضم أسماء عالمية.

وهذه هي المرة الرابعة التي تبلغ فيها تركيا ربع نهائي بطولة كبرى، بعد حلولها ثالثة في مونديال 2002، وبلوغها ربع نهائي كأس أوروبا 2000، ونصف نهائي 2008.

ويعود إلى صفوفها من الإيقاف نجم وسطها هاكان تشالهان أوغلو والمدافع ساميت أكايدين، لكنها تفتقد لاعبَي الوسط أوركون كوكتشو وإسماعيل يوكسيك.

أردوغان يحضر المباراة
وسيحضر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المباراة، بعد استدعاء السفير التركي لدى برلين ردا على استدعاء نظيره الألماني في أنقرة بعد إشارة جدلية لديميرال.

وتوترت العلاقات بين البلدين على خلفية احتفال ديميرال بأحد هدفيه في مرمى النمسا في مدينة لايبزيغ، قبل أن ينشر صورة له رافعا يده بإشارة “الذئاب الرمادية” التي أثارت جدلا سياسيا، وفتح الاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا” -الأربعاء الماضي- تحقيقا بحق اللاعب.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى