صحةليبيا

الدبيبة يبحث الصعوبات التي تواجه مشروع “العطاء العام”

طرابلس 9 يوليو 2024

ناقش رئيس الوزراء بحكومة الوحدة عبدالحميد الدبيبة، مع وزير الصحة المكلف رمضان أبوجناح، سبل متابعة إنجاز العطاء العام والوقوف على المشاكل والصعوبات التي تواجه تنفيذه، وذلك بحضور لجنة العطاء العام ولجنة إدارة الإمداد الطبي وديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية ومصرف ليبيا المركزي ومركز الرقابة على الأغذية والأدوية وإدارة الصيدلة بوزارة الصحة،

وأكد الدبيبة للمجتمعين، ضرورة الاستمرار في تنفيذ المشروع الوطني المتوقف منذ سنوات طويلة، معتبرا ذلك خطوة تصحيحية لقطاع الصحة، والاستمرار في عقد الاجتماعات مع كل مؤسسات الدولة ذات العلاقة لمعالجة أي عوائق أو مشاكل تواجه إنجازه.

وأوضح رئيس لجنة العطاء العام أن وزارة الصحة نفذت جزءا كبيرا من بنود العطاء العام، خاصة أدوية الأورام والسكري والكلى والأشعة والأمراض النووية وغيرها.

واتفق المجتمعون على ضرورة توحيد الجهود من كافة المؤسسات، لتنفيذ كافة بنود العطاء العام، والتركيز على التعاقد مع الشركات المصنعة للأدوية، وتسهيل الإجراءات المستندية لضمان التنفيذ وفق الجدول الزمني.

يذكر أن مشروع العطاء العام يهدف إلى توريد الأدوية وتوفير النقص فيها بجميع التخصصات، وذلك عن طريق التعاقد المباشر مع المصنعين للأدوية والمستلزمات الطبية، وهو متوقف من عام 2009، وقامت حكومة الوحدة عن طريق وزارة الصحة بتفعيله مرة اخرى في 16 مايو الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى