تقاريردولي

إسبانيا تقلب الطاولة على فرنسا وتتأهل لنهائي اليورو

ألمانيا 9 يوليو 2024

قلب منتخب إسبانيا تأخره بهدف ليفوز 2-1 على نظيره الفرنسي في مباراة مثيرة بقبل نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) اليوم الثلاثاء بفضل تسديدة رائعة من الأمين جمال وهدف من داني أولمو لتتأهل إلى النهائي المقرر في برلين يوم الأحد المقبل.

وبعد دقائق من السيطرة الإسبانية، تقدمت فرنسا بهجمة مباغتة مررها كيليان مبابي، الذي لم يكن يرتدي قناعا، عرضية إلى كولو مواني الذي حولها بضربة في شباك إسبانيا، في أول هدف من لعب مفتوح تسجله فرنسا في البطولة.

وظن الجميع أن المباراة دانت لفرنسا، لكن النجم الإسباني الصاعد الأمين جمال باغت الدفاع والحارس وسجل هدف التعادل في الدقيقة 21 بتسديدة قوية رائعة بيسراه من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالقائم إلى داخل الشباك ليصبح أصغر لاعب يسجل في بطولة أوروبا أو كأس العالم (16 عاما و362 يوما).

وعززت إسبانيا تقدمها بعد 4 دقائق فقط من تسديدة أولمو من داخل منطقة الجزاء التي اصطدمت بالمدافع الفرنسي جول كوندي وتحولت إلى داخل الشباك.

وفاز الأمين جمال بجائزة أفضل لاعب في المباراة لدوره الكبير في فوز إسبانيا.

وبذلك الفوز تعزز إسبانيا تفوقها على فرنسا، حيث التقى المنتخبان 37 مرة، فازت فيها إسبانيا في 17 مباراة، وخسرت في 13 لقاء، في حين انتهت 7 مباريات بالتعادل.

وفازت إسبانيا بلقب ببطولة كأس أمم أوروبا 3 مرات أعوام 1964 و2008 و2012. في حين فازت فرنسا باللقب مرتين عامي 1984 و2000.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى