تقاريردوليعربي

البرلمان العربي يستنكر ويدين قرار الاحتلال برفض قيام دولة فلسطينية

طرابلس 19 يوليو 2024

أعلن البرلمان العربي، رفضه لقرار كنيست الاحتلال، برفضه إقامة الدولة الفلسطينية، وقال في البيان الذي أصدره بأن القرار تحد لكافة القوانين الدولية والقرارات الشرعية، وتقويض لكافة الجهود الدولية الساعية لتهدئة الأوضاع ووقف العدوان ووقف إطلاق النار.

وأشار البرلمان العربي، أن اعتراف 149 دولة عضوا في الأمم المتحدة بدولة فلسطين، هو تجسيد لإرادة دولية قوية بضرورة قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة.

ووجه البرلمان العربي، الدعوة إلى البرلمانات الدولية والإقليمية للضغط على دولهم التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين، إلى اتخاذ هذه الخطوة في أسرع وقت ممكن ودعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، مطالبًا بتجميد عضوية الاحتلال في الاتحاد البرلماني الدولي والمنظمات الدولية.

وفي سياق متصل استنكر البرلمان العربي، اقتحام وزير الأمن القومي للاحتلال المتطرف إيتمار بن غفير، المسجد الأقصى المبارك، ووصفه بالتصرف غير المسؤول، وعمل استفزازي.

وطالب البرلمان العربي بضرورة احترام الوضع التاريخي والقانوني في القدس، وضرورة قيام سلطة الاحتلال بمنع أي إجراءات أو ممارسات تستهدف الهوية العربية الإسلامية والمسيحية لمدينة القدس ومقدساتها، ومنع أي أعمال استفزازية من شأنها تأجيج المزيد من التوتر والعنف.

ودعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتها والتحرك الفوري واتخاذ مواقف حازمة لوقف هذه الاعتداءات بحق المسجد الأقصى والأماكن المقدسة، ومحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات، التي تقوض الجهود والفرص الساعية لوقف حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى