السياسةالمجتمعليبيا

بنغازي 4 أغسطس 2024

أصدرت المؤسسة الليبية للاستثمار، التابعة للحكومة الليبية ومقرها بنغازي، بيانا بشأن المحاولات في فك الحظر المفروض على الأموال الليبية المجمدة بالخارج، جاء فيه انها تاسف لما يقوم به به منتحلو صفة إدارة المؤسسة بشكل زور وبدون سند قانوني من محاولات مشبوهة للوصول إلى الأموال المجمدة في الخارج.

وأضاف البيان أن المؤسسة تنبه كافة أبناء الشعب الليبي والجهات المسؤولة ذات الصلة بأن الظروف السياسية الاستثنائية التي تمر بها البلاد يتم استغلالها وتوظيفها من قبل المسيطرين على المؤسسة للسرقة والنهب، وقالت أن تجميد الأصول الليبية بموجب قرارات مجلس الأمن الدولي كان لحماية تلك الأموال خلال المراحل الانتقالية بعد أحداث عام 2011، وليس فقط لغل يد النظام السابق.

وأشارت إلى أن التخبط والفوضى داخل المؤسسة التي استولى عليها منتحلو الصفة التابعون للحكومة المنتهية، أدى إلى تكبدها لخسائر فادحة تجاوزت مليارات الدولارات، وفقًا لتقارير ديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية.

وطالب البيان من الجميع بتحمّل مسؤولياتهم لحفظ وصون المقدرات النقدية الليبية، وتجميدها إلى حين الوصول إلى مرحلة سياسية مستقرة بعد إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية تعيد توحيد مؤسسات الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى