تقاريردوليعربي

الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بالقطاع والمقاومة تقصف غلاف غزة

غزة 5 أغسطس 2024

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة إن الاحتلال ارتكب 3 مجازر في القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية، بينما أكدت هيئة البث للاحتلال إصابة إسرائيلي بجروح بشظايا صاروخ أطلق من القطاع على مستوطنة أشكول في غلاف غزة.

وأكدت الوزارة أن مستشفيات القطاع استقبلت 40 شهيدا و71 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وبذلك، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 39 ألفا و623 شهيدا و91 ألفا و469 مصابا.

وأفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف استهدف منطقة المطاحن جنوبي دير البلح وسط قطاع غزة.

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية باستشهاد 4 فلسطينيين بقصف صهبوني لمجموعة من المواطنين بمنطقة تل الهوى في شارع الأبراج جنوبي مدينة غزة.

كما قصفت مدفعية الاحتلال مناطق متفرقة في شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأكد مراسل الجزيرة أن مروحيات صهبونبة أطلقت النار على شرق مخيم البريج والمغازي ودير البلح وقرية المصدر وسط قطاع غزة، وأضاف أن آليات الاحتلال أطلقت النار في منطقة المغراقة شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

يأتي ذلك بينما أفرجت سلطات الاحتلال، بتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عن جثامين 84 شهيدا احتجزتها قوات الاحتلال خلال الحرب على القطاع من مناطق متفرقة في غزة، وأفاد مراسل الجزيرة بأن جثامين الشهداء وصلت متحللة ولم تُعرف هوية أصحابها.

ومن المقرر دفن الجثامين التي سلّمت عبر معبر كرم أبو سالم في مقبرة مدينة خان يونس.

ونشر فلسطينيون مقطع فيديو يوثق التجهيزات وعمليات الحفر لقبر جماعي داخل المقبرة التركية في مدينة خان يونس جنوبي القطاع، استعدادا لدفن الجثامين المجهولة الهوية.

من جهتها، أكدت القناة 12 الصهيونية رصد إطلاق 15صاروخا من جنوب قطاع غزة باتجاه المستوطنات في غلاف غزة شرقي خان يونس، وأفادت باعتراض صاروخين منها، بينما سقط 13 صاروخا في مناطق مفتوحة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى