صحة

طبي البيضاء يجري أول عملية تركيب ورك صناعي بالمجان

 

البيضاء 12 فبراير 2024

تمكن فريق طبي من قسم جراحة العظام داخل مركز البيضاء الطبي، من إجراء أول عملية تركيب ورك اصطناعي كامل داخل المركز ومنطقة الجبل الأخضر، في عملية دقيقة استغرقت من الزمن ساعتين.

وبعد إجراء جميع الفحوصات السريرية للحالة قبل الدخول بها إلى العمليات، نجح الفريق الطبي والطبي المساعد من قسم جراحة العظام، في إجراء العملية تم خلالها تركيب مفصل صناعي كامل واستبدال المفصل المتضرر في جهة اليسار، في عملية تعتبر هي الأولي من نوعها داخل مركز البيضاء الطبي.

وقال مدير مركز البيضاء الطبي “عبدالرحيم مازق” أننا داخل المركز نجحنا في توفير كل ما يلزم من تقنيات جديدة من أجل إجراء مثل هذا النوع من العمليات الدقيقة والصعبة، والتي كانت تجرى خارج البلاد، أو القطاع الخاص بمبالغ طائلة تصل إلى اكثر من 35 آلاف دينار ليبي للمفصل، اليوم تجرى داخل المركز بالمجان ومن دون أي مقابل.

معرباً عن سعادته بنجاح هذه العملية، مطالباً وزارة الصحة بتوفير جميع أنواع المفاصل الاصطناعية لصالح مركز البيضاء الطبي، من اجل إجراء المزيد من مثل هذا النوع من العمليات لتخفيف العبء عن كاهل المواطن وتقريب الخدمة الطبية له وفقاً للخطط الموضوعة من قبل الوزارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى